الوعود الكاذبة الجارحة

الوعود الكاذبة الجارحة

كثيرا ما يقع البعض منا مع اشخاص ينتهزوا ويستغلوا( بساطته وسذاجه عقله وبراءة مشاعره وقلبه وحسن نواياه وقلة خبرته فى الحياة) ويضحكوا عليه فى محاولة لاستغلاله بانهم يوعدوا باشياء كثيرة ليستطيعوا ان يصلوا الى ماربهم (غرضهم منه) على سبيل المثال

1- قد يوعدك شخص انه سيقدم لك خدمة معينة لو انت سمحت لهم بشئ فيك اوعندك او مقابل مادى او معنوى اوعاطفى او جنسى او او

2- قد يوعدك شخص بانه سيعطيك مالا مقابل انك تشغلى الكاميرا على الفيس ليراكى شبه عارية او عارية

3- قد يوعدك شخص بان يتزوجك لو سمحتى له بان يقبلك ويلمس جسدك تحت اسم الحب

4- قد يوعدك شخص بان يعطيك الشهرة مقابل صداقتك او حبك او مالك

5- قد يوعدك شخص بالحب لكى يصل الى ان تنفق او تنفقى عليه ماديا

6- قد يوعدك شخص باسم الصداقة حتى يعرف اسرارك وبعدها يستخدمها ضدك

7- وغيرها من وعود ( غالبا ) ما تكون وعود كاذبة ولا تتحقق لانها وعود وهميةوبالتالى عندما لا تتحقق هذه الوعود التى قد بنيت عليها الكثير من الامال والاحلام تشعر بالصدمة وخيبة الامل والاحباط والياس وقد تصل الى الشعور بالاكتئاب وهنا لا تصدق اى احد نهائيا واولهم لا تصدق نفسك ولا الاخرين وربما ربنا لانه السبب فى نظرك او نه تركك وهنا تاخذ العاطل بالباطل كما يقول المثل الشعبى ( اللى يتلسع من الشربة ينفخ فى الزبادى )

خطوات علاج الوعود الكاذبة الجارحة

1- ادرس الشخص الذى وعدك وتامل تاريخه ومعاملاته مع الاخرين

2- لاتستعجل الامال وتعيش فى بحور من الاحلام الجميلة التى ستتحقق بوعده لك

3- عيش على ارض الواقع بدلا من الاحلام الوردية الجميلة التى لا تتحقق

4- لاتكن شخص ساذج وبسيط وبرئى بزيادة حتى لا يستغلك النصابين والكذبة

5- ابتعد عن الطمع والوصول السريع الذى يستغله النصابين فى ايقاعك فى شباكهم

6- لا تبنى قصور من الاحلام حتى تمسك الوعد بيدك ويصدق من وعدك

7- لا تحبط او تكتئب لانك سوف تقابل فى حياتك الكثير من الكاذبين والنصابين

8- لا تخلط او تعميم ذلك مع كل الناس فليس كل الناس نصابين او كذبة ولكن الحكمة مطلوبة

9- تعلم لا توعد الاخرين مثل اولادك او زوجتك او زوجك او اصدقائك وغيرهم وانت لاتقدر تنفيذ وعدك لهم حتى لا تكون السبب فى جرح مشاعر الاخرين كما جرحك الاخرين قبلا

10- ان شعرت بالعجز على تنفيذ خطوات العلاج السابقة توجه الى دكتور نفسى يعالج مشاعرك الجريحة وصدمتك النفسية وخيبة املك فى نفسك وفى الاخرين

امنياتى بحياة سعيدة د/ رافت حلمى بسطا 01204653613

استشارى العلاج النفسى والادمان ومشورة العلاقات الزوجية والاسرية وتعديل السلوك

نُشر بواسطة دكتور رافت حلمى بسطا - dr raafat helmy basta

استشارى العلاج النفسى و الادمان والاستشارات الزوجية وتعديل سلوك الابناء

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: